أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, إذا كنت ترغب بالمشاركة فنحن نرحب بانضمامك معنا ويمكنك التسجيل من هنا, وإذا كنت عضو معنا فيمكنك تسجيل الدخول والمشاركة.
إسم المستخدم: كلمة المرور: استعادة كلمة المرور عضو جديد

مجلة حياتي غير: البحث عن, جامعة

عدد النتائج: 126

  • اكتشاف جين جديد متسبب في العمى يمنح أملاً لفاقدي البصر

    اكتشاف جين جديد متسبب في العمى يمنح أملاً لفاقدي البصر اكتشف علماء أتراك جيناً جديداً يتسبب بالعمى، في تطوّر يبعث على الأمل بالقضاء على هذا المرض ومعالجة المصابين به. وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية أن الباحثين بجامعة "هاسيتيب" اكتشفوا الجين الجديد الذي يتسبب بالتهاب الشبكية الصباغي، وهو عبارة عن مجموعة من حالات العين الوراثية التي تؤدي إلى العمى. وقال الباحث .. قراءة المزيد »
  • عالم دين يرفض تشبيه نوم مبارك في القفص بمومياء فرعون موسى

    عالم دين يرفض تشبيه نوم مبارك في القفص بمومياء فرعون موسى رفض الدكتور  مبروك عطية (الأستاذ بجامعة الأزهر) المقارنة بين هيئتي الرئيس المصري السابق حسني مبارك في قفص الاتهام، ومومياء رمسيس الثاني في المتحف المصري بميدان التحرير بالقاهرة.ويرجح علماء آثار أن رمسيس الثاني هو فرعون الخروج الذي حكم مصر خلال بعثة النبي موسى قبل أن يغرق في اليم بعد مطاردته لنبي .. قراءة المزيد »
  • الكاريكاتير الذي أشعل غضب المصريين في السعودية

    الكاريكاتير الذي أشعل غضب المصريين في السعودية عبر عدد من المصريين من خارج وداخل المملكة العربية السعودية عن انتقادهم ورفضهم لكاريكاتير نشر بصحيفة ” المدينة ” السعودية يسخر من حال بعض الوافدين الذين يعملون في المملكة بعد الثورة، وهو ما اعتبره المعلقين أنه يقصد المصريين خاصة وأنهم يمثلون الجالية الأكبر بالسعودية. وتعاطف بعض المعلقين السعوديين مع تعليقات .. قراءة المزيد »
  • التدخين يؤثر على الذاكرة

    التدخين يؤثر على الذاكرة لا تقتصر تداعيات التدخين على آثاره على الصحة وتقصير العمر والإصابة بأمراض مزمنة ومميتة، بل تعدتها إلى التأثير على الذاكرة ونسيان المهام التي يقوم بها المدخنون. وقد وجدت دراسة بريطانية جديدة أن المدخنين قد يخسرون قرابة ثلث ذاكرتهم اليومية، لكن الإقلاع عن العادة قد يعيد قدرتهم على تذكر المعلومات إلى مستوى .. قراءة المزيد »

  • التفاح يقي من الجلطات

    التفاح يقي من الجلطات هل صحيح أن "تفاحة على الريق تُذْهِب عنك الطبيب"، كما يقول المثل العربي؟ يبدو ذلك بعد أن أظهرت دراسة جديدة أن أكل الفواكه والخضراوات التي يكون لُبُّها أبيض يخفض خطر الإصابة بالجلطات أكثر من أي أنواع فاكهة وخضار أخرى. وذكر موقع (هيلث داي نيوز) الأميركي أن باحثين هولنديين أجروا دراسة .. قراءة المزيد »
  • الشوكولا لا يقل أهمية عن ممارسة الرياضة

    الشوكولا لا يقل أهمية عن ممارسة الرياضة كشفت دراسة أميركية حديثة عن أن تأثير تناول الشوكولا على الصحة يماثل تأثير ممارسة الرياضة، وتحديداً الشوكولا الداكن الذي يزيد من إنتاج الطاقة في العضلات، ويحفز الجسم للشعور بالنشاط.ذكرت الدراسة أن مادة "أبيكاتيتشين" الموجودة في الشوكولا الداكن، تساعد في تحفيز العضلات نفسها التي يتم تحريكها أثناء ممارسة أنواع مختلفة من .. قراءة المزيد »
  • الزعفران يقضي على أورام السرطان

    الزعفران يقضي على أورام السرطان لندن - تمكن الباحثون من تطوير دواء استخلص من الزعفران، يمكنه القضاء على الأورام السرطانية في علاج واحد وبأقل آثار جانبية ممكنة.وذكرت صحيفة "ديلي مايل" البريطانية أن الباحثين بجامعة "برادفورد" حولوا مادة كيميائية موجودة في الزعفران إلى "قنبلة ذكيّة" تستهدف الأورام السرطانية من دون إلحاق الأذى بالأنسجة السليمة وبأقل آثار .. قراءة المزيد »
  • الاحتفال بالذكرى الـ13 لتأسيس شركة Google

    الاحتفال بالذكرى الـ13 لتأسيس شركة Google تحتفل شركة "جوجل" اليوم بالذكرى الـ13 لتأسيس الشركة وذلك بوضع صورة لها على صفحة محرك البحث حيث تأسست في عام 1997م. وكانت بداية شركة Google في يناير من عام 1996 بصورة مشروع بحثي بدأه "لاري بيدج" وسرعان ما شارك فيه "سيرجي برن"، وذلك حينما كانا طالبين يقومان بتحضير رسالة الدكتوراه .. قراءة المزيد »
برنامج المارد 1.0.0